الاتحاد الأوروبي يدعم الأونروا بأكثر من مليار يورو من 2005 إلى 2015

وكالات -

اعلن ديفيد هانون نائب مدير عمليات أونروا في غزة ان الاتحاد الأوروبي دعمنا بأكثر من مليار يورو من 2005 إلى 2015، ، وأضاف خلال حفل اختتام مشروعين لدعم وتأهيل طلبة القطاع بتمويل أوروبي، إن الوكالة تعتمد كليا في موازنتها على التبرعات المالية الخارجية والاتحاد الأوروبي يعد الداعم الرئيسي لها.

وقال هانون إن المشروعين المذكورين تم تنفيذهما على مدار عام كامل ضمن منحة مالية من الاتحاد الاوروبي بلغت ثمانية مليون يورو.

وأوضح أن مشروع بناء الصلابة النفسية والحد من التوتر تضمن ثلاثة مكونات أساسية، أولها تقديم الدعم والتدريب المهني للعشرات من طلبة أونروا في مراكز التدريب التابعة للوكالة، بما يمنحهم فرص الحصول على وظائف في المستقبل.

وذكر أن المكون الثاني تضمن تدريس مواد حقوق الإنسان لتعريف الطلبة بحقوقهم في التعليم والحياة الكريمة وكيفية احترام الآخر رغم الاختلاف وحقوق الآخرين.

أما المكون الثالث ، بحسب هانون ، فتضمن الدعم للصحة النفسية عبر صرف رواتب عشرات المرشدين النفسيين العاملين في مدارس ومؤسسات أونروا المختلفة حتى يقدموا الخدمات اللازمة لطلبة مدارسها.

وأشار إلى أن برنامج الصحة النفسية المجتمعية يساهم في تدريب الطلبة بالمهارات الحياتية اللازمة، بما يساعدهم على التكيف مع صعوبات الحياة التي تواجههم بسبب النقص الحاد في الخدمات الأساسية في قطاع غزة.

التعليقات

Send comment