الهيئة التنسيقية لإحياء ذكرى النكبة: المؤامرات الدولية التي تحاك للقضية الفلسطينية لن يكتب لها أن ترى النور

دائرة شئون اللاجئين - حمــاس - غزة

شاركت "الهيئة التنسيقية لإحياء ذكرى النكبة" اليوم الاثنين (15-5) في مسيرة، دعت لها "لجنة القوى والفصائل الفلسطينية"، لإحياء للذكرى الـ69 للنكبة.

ورفع المشاركون في المسيرة، التي جابت بعض شوارع غزة، وتوقفت أمام مقر منظمة (اليونسكو) التابعة للأمم المتحدة، غربي المدينة، لافتات كُتب على بعضها: "عائدون يا فلسطين"، و"الأجداد يموتون والأبناء لا ينسون".

النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د. أحمد بحر، أكد في كلمته على أن العودة حق مقدس فردي وجماعي، مشيراً إلى أن فلسطين من بحرها إلى نهرها ومن رأس الناقورة إلى أم الرشراش لا يجب التنازل عن حبة تراب واحدة منها.

وخاطب بحر الأمم المتحدة بالقول:" عشرات القرارات صدرت من الأمم المتحدة وخاصة القرار 194 الذي ينص على حق العودة للاجئين الفلسطينيين ولم نرَ منها شيء على أرض الواقع".

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، نافذ عزام، في كلمة باسم الفصائل، ألقاها على هامش المسيرة: "نؤكد في هذه الذكرى تمسكنا بحقنا المشروع والعادل بالعودة إلى ديارنا التي هجرنا منها عام 1948".

وأضاف عزام: "مصرون على التمسك بحقوقنا ورغم كل المؤامرات الدولية والإقليمية التي تحاك ضد شعبنا الفلسطيني".

وفي كلمة الهيئة التنسيقية لإحياء ذكرى النكبة التي ألقاها الدكتور عصام عدوان رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس، أكد فيها على حق الشعب الفلسطيني الكامل بفلسطين، كل فلسطين؛ وأن لا شرعية للعدو الصهيوني على أرضنا، ولا تنازل عن حق العودة.

وتابع عدوان: "القدس عربية إسلامية، وإجراءات الاحتلال فيها باطلة، وإلى زوال، والمقاومة بكافة أشكالها وعلى رأسها المقاومة المسلحة هي سبيل شعبنا نحو الحرية والتحرير والعودة، وهي عنوان كرامة الشعب الفلسطيني".

وأضاف عدوان: "تؤكد الهيئة التنسيقية لإحياء ذكرى النكبة أن المشاريع والمؤامرات الدولية التي تحاك للقضية الفلسطينية لن يكتب لها أن ترى النور، ما دام شعبنا متمسكاً بثوابته، عازماً على استعادة وانتزاع حقوقه، متمسكاً بمقاومته، وبانتفاضته المباركة".

وفي ختام المسيرة التقى قادة الفصائل في داخل مبنى اليونسكو، بالسيد غيرنوت ساور مدير مكتب غزة لدى مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط (UNSCO).

هذا وشارك في المسيرة، حركات فلسطينية منها حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، والجهاد الإسلامي، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وحزب الشعب الفلسطيني، وحركة الأحرار.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة التنسيقية تأسست في عام 2014، وتحيي ذكرى النكبة في كل عام عبر عدد من الفعاليات الشعبية والجماهيرية، في مختلف محافظات قطاع غزة، إضافة لإصدارها عدداً من البيانات الصحفية الهامة في المناسبات الوطنية.

مسيرة الهيئة في ذكرى النكبة 1

مسيرة الهيئة في ذكرى النكبة 2

مسيرة الهيئة في ذكرى النكبة 4

مسيرة الهيئة في ذكرى النكبة 3

مسيرة الهيئة في ذكرى النكبة 5

مسيرة الهيئة في ذكرى النكبة 6

مسيرة الهيئة في ذكرى النكبة 7

مسيرة الهيئة في ذكرى النكبة 8

 

التعليقات

Send comment