خانيونس- وقفة احتجاجية أمام "الأونروا" رفضا للحصار

معا - غزة

نظمت اللجنة الشعبية للاجئين المكتب التنسيقي بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، الخميس وقفة احتجاجية أمام مقر مدير عمليات "الأونروا" بمشاركة فصائل العمل الوطني والإسلامي رفضا للحصار والتضييق على القطاع.

وطالبت اللجنة وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بتحمل مسؤولياتها اتجاه سكان القطاع في ظل الأزمات التي يعاني منها.

وحمل مازن الشيخ رئيس اللجنة وكالة الغوث الدولية بالدرجة الأولى المسؤولية الكاملة عن استمرار انقطاع الكهرباء عن اللاجئين، مطالبا إياها بالتحرك لإنهاء الأزمة بشكل عاجل، تفادياً لأزمة إنسانية وشيكة ونحملها مسؤولية تبعات أي كوارث تترتب على هذه الأزمة.

ودعا الشيخ "الأونروا" إلى الإيفاء بإلتزاماتها وفقا لقرار الأمم المتحدة رقم 193 القاضي بإغاثة وتشغيل اللاجئين ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم.

وطالب الحكومة بمراعاة الأوضاع الإنسانية للاجئين في قطاع غزة، والاستجابة لكل النداءات الوطنية الداعية إلى القيام بمسؤولياتها اتجاه غزة وإنهاء أزماتها المتراكمة.

ودعا الشيخ القوى الوطنية والإسلامية الى ممارسة دورها لإنهاء الأزمة القائمة والضغط على "الأونروا" للقيام بواجباتها اتجاه استحقاقات اللاجئين والخدمات الحياتية اللازمة لهم، موضحا أن عدم استجابة "الأونروا" لهذا النداء وعدم تحركها لإنهاء أزمة الكهرباء فيه تخل واضح وصريح عن مسؤولياتها اتجاه اللاجئين، محذراً من عدم تدخلها لحل الأزمة سيضطرنا إلى اتخاذ إجراءات تصعيدية على الصعيد المستقبلي.

وشدد على أنه لا علاقة للاجئين الفلسطينيين في مخيمات اللجوء في قطاع غزة بأي مناكفات أو تجاذبات سياسية، موضحاً أن اللاجئين هم أول المتضررين من الانقسام بين الضفة والقطاع.

اعتصام لجنة خانيونس 2

اعتصام لجنة خانيونس 1

اعتصام لجنة خانيونس 3

التعليقات

Send comment