قنديل يطالب عباس بالضغط بشأن رسوم وثائق اللاجئين

فلسطين أون لاين -

طالب منسق تجمع اللاجئين الفلسطينيين في مصر ماهر قنديل، رئيس السلطة محمود عباس، بضرورة الضغط على السلطات المصرية أثناء الزيارة التي يقوم بها اليوم؛ لإعادة رسوم وثائق سفر اللاجئين التي رفعت قيمتها السلطات المصرية أضعاف ما كانت عليه قبل اتخاذ القرار.

وناشد قنديل عبر صحيفة "فلسطين" عباس للرأفة بحال اللاجئين والذين لا يقدرون في معظمهم على دفع ما فرض من رسوم تجديد وثائق السفر التي باتت 1700 جنيه للفرد الواحد بعد أن كانت 150 جنيها.

ولفت قنديل إلى أن "عباس بصفته ممثلا للشعب الفلسطيني رسميا، مطالب أيضا بعقد مباحثات مع السلطات المصرية للالتزام باتفاقية الدار البيضاء والتي بموجبها صدرت الوثيقة "المفترض أن يعامل اللاجئ الفلسطيني معاملة المواطن المصري في كافة مناحي الحياة" وفقا لقوله.

وأشار إلى أن رب الأسرة الفلسطيني والذي لديه في الحد المتوسط 3 أبناء، بات يدفع رسوما 8500 جنيه، وهو ما لا يمكن استيعابه وتحمله في ظل الظروف الاقتصادية التي يعاني منها اللاجئون جميعهم في مصر.

وتأتي مناشدة قنديل بعد أيام من قرار للسلطات المصرية برفع رسوم وثائق سفر الفلسطينيين المقيمين على أراضيها، والتي لاقت امتعاضا واسعا في صفوف اللاجئين، ومناشدات للسلطات المصرية للتراجع عن القرار.

التعليقات

Send comment